الترجمة/Translate

فهم وجهة نظر الآخر

0

فهم وجهة نظر عوائد أخرى لأنفسهم المشروع عقليا في رأسه لمعرفة (أو على الأقل تخيل) ما رؤيته الخاصة لهذه الحالة. فهم وجهة نظر الآخر يتيح لك الوصول إلى ما يمكن أن يفكر ويشعر في هذه اللحظة.
ومن المفارقات، أنه من خلال الوقوف في جلده سوف تكون قادرا على التمييز بسهولة أكبر العاطفة لك. في الواقع، هذه العملية توفر لك الفرصة ل"اللامركزية"، وهذا هو القول، لتحويل الانتباه الخاص بك من نفسك، ما هو رأيك والخبرة، وأنتقل إلى غيرها، ل ما يفكر به وما يشعر. وهكذا، ومراقبة الوضع من وجهة نظر الاتصال الخاصة بك، يمكنك المقارنة بين الدولتين، لك ولها وتحديد مصدر هذه العاطفة في العلاقة (وأيضا، وهذا هو الخطة بعد هناك ممارسة ...)
فهم وجهة نظر الآخر يعود أيضا تجربة هذه الحالة مع الإطار له مرجعية لذلك. والإطار هو بناء فريد وشخصي جدا من العالم من حولنا وجميع العناصر التي يتكون منها. تم بناء إطار في السنوات الأولى من الحياة وتطور والسنوات استنادا إلى الخبرات، والناس اجه، والتعلم اكتسبت وانجازاتهم تتحقق. ويمكن أيضا أن تظل ثابتة نسبيا، حتى تشديد إذا تم إغلاق أي فرد، أي التحفيز التي يمكن ان تتطور إطارها.
ممارسة اتخاذ وجهة نظر أخرى، وذلك وجهة نظره ليست سهلة كما قد يتصور المرء. في الواقع، وهنا هو رسم تخطيطي يبين عدد من المرشحات القائمة بين إطار منطقتنا المرجعية وذلك من جهة أخرى.
فهم وجهة نظر الآخر: تاريخ فلتر
التفاصيل بعض قليل من المرشحات:

مرشح للجهاز العصبي
العالم كما يبدو لنا من خلال حواسنا هو نتيجة الإنشاءات الخاصة في الدماغ والجهاز العصبي. هذه المنظمة عازمة وراثيا وغير محددة لكل الأنواع. الواقع كما نراه هو بالفعل خلق الإنسان. في الواقع، عالمنا ليست من النمل، الطيور أو الكلب.
على هذا المستوى، لا يزال بوسعنا أن نفترض أن الإشارة للطرف الآخر (إن الإنسان) هي نفس لنا.
وVAKOG فلتر
بالقرب من مرشح للجهاز العصبي، ومرشح وVAKOG واحدة من الحواس الخمس. في الواقع، ونحن ننظر الى العالم من حولنا من خلال ما نراه ونسمعه واللمس والشم والذوق. واحد فقط لمراقبة الطفل بحثا عن اكتشاف العالم من حوله. يتم فحص كل من أشياء من الحياة اليومية في كل زاوية من خلال الحواس الخمس.
إذا كنت من مرشح، وهناك أطر مرجعية مختلفة بين اثنين من البشر. فلنأخذ على سبيل المثال من ضعاف البصر أو السمع. بسبب عدم وجود واحد من معناها، وسوف يكون لها إطار مختلف مرجعية لك إذا كان هذا الشعور موجودا في لك.
مرشح الاجتماعية والثقافية
من الأساطير والطقوس والقيم والمعتقدات واللغات، مختلف الدول الإنسان على هذا الكوكب لكل واحد من عالم خاص بهم. الإطار الاجتماعي الثقافي الذي نعيش فيه يؤثر إلى حد كبير إطار منطقتنا المرجعية.
مع وجود هذا الفلتر، ما زلنا نرى جزءا من إطار والآخر هو مختلفة بالفعل عن بلدنا من حيث البيئة الاجتماعية والثقافية. على سبيل المثال، كيف أقول مرحبا يعتمد إلى حد كبير على ما إذا كان هو واحد في اليابان والولايات المتحدة وفرنسا وغرينلاند.
المرشح الفردي
شقيق الرئيس السابق، يتم إنشاء مرشح الفردي أو الشخصي من البيئة التي عشنا والتعليم تلقينا، وتأثير آبائنا والأشخاص المهمين. متعددة الأطفال والكبار التجارب التي أثرت بشكل كبير على الطريقة التي ننظر بها إلى العالم من حولنا.
وانطلاقا من هذا الفلتر يمكننا أن نرى بوضوح أن هناك العديد من الأطر المرجعية أن هناك بشر على الأرض. حتى التوائم المتماثلة لها التراث الجيني المشترك وأثار في نفس البيئة واثنين من أطر مرجعية مختلفة من التجارب الشخصية مختلفة لديهم كل عاش الى جانبهم.
اختيار مرشح
الدماغ البشري، على الرغم من إمكانات كبيرة، ويمكن تخزين بوعي كل المحفزات التي تتعرض في الصباح عندما نفتح أعيننا، حتى المساء وعندما نغلق. هذه المحفزات هي كل المعلومات التي حواسنا تنظر في كل وقت. البصرية والسمعية وحركي، حاسة الشم والذوقية. لمنع ارتفاع درجة الحرارة، ولذا فإننا تحديد معلومات مفيدة للسير حياتنا اليومية. هذه العملية هي اللاوعي، لذلك ليس هناك جهدا واعيا لتحقيق هذا الانجاز.
وهكذا، فإن المحفزات المحددة من قبل البعض في إطاره لا تكون بالضرورة هي نفسها كما كنت قد بنفسك مختارة في يدكم. لذلك فهم وجهة نظر الآخر هو مثل البحث عن المعلومات الناقصة في ما يقول.
مرشح للتعميم
عملية التعميم هي التي تسمح لنا لإعادة إنتاج تجربة مرة واحدة، في سياقات متعددة حيث قال خبرة ضرورية. أبسط مثال على ذلك هو فتح الباب. في أقرب وقت ونحن في سن لفتح الباب، وبذلك العملية المرتبطة يسمح لنا، وبعد عدد قليل من التكرار، تكرار التجربة مع أي باب. لقد تعميم هذه العملية.
في الواقع، التعميمات مرجعية للآخر تختلف عن لك. على سبيل المثال، إذا كان له، "جميع الكلاب الخطيرة"، فإنه ليست هي نفسها بالنسبة لك إذا كنت مربي الرعاة الألمانية. وفهم وجهات نظر الآخر لا يزال يأتي الى فهم التعميمات التي تتعرض لها.
مجلد من التشويه
عملية التشويه، وكما يوحي الاسم، ويشوه مفهومنا للمعلومات من أجل مباراة إطار منطقتنا المرجعية وبشكل أكثر تحديدا إلى المعتقدات التي يتكون منها. لتعطيك صورة، انها قليلا مثل تلك المرايا المشوهة التي نراها في الكرنفالات. يتم إرسال صورة لنا لا يصل الى حد بعيد على واقعنا.
مرة أخرى، فإن المعلومات من قبل الطرف الآخر تلقى وتعرض لهذا المرشح، وسوف يكون واقع مختلف عن كل واحد منكم. هذا الفلتر وحده يوضح تماما مفهوم إطار مختلف مرجعية بين المؤسسة العامة

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

فيديو

المشاركات الشائعة