الترجمة/Translate

5 فوائد رجيم الخيار لفقدان الوزن

0

هل جربت من قبل رجيم الخيار ؟ أن الخيار من الخضروات الشعبية التي تستخدم في الطب التقليدي الهندي منذ العصور القديمة، وهو معروف بأنه مضاد للسكري، ويخفض الدهون المتراكمة في الجسم ويساعد على زيادة معدل الحرق ويزيد من نشاط المواد المضادة للأكسدة، والخيار له خصائص إزالة السموم، وتطهير الجسم منها. كما ان الخيار له تأثير تبريد طبيعي وطريقة رائعة لمنع الجفاف والإمساك وارتفاع درجة الحرارة.

أولا فوائد رجيم الخيار لفقدان الوزن

حقائق غذائية عن الخيار:
الخيار وسيلة رائعة للحد من الانتفاخ حول عينيك، والخيار أيضا له بعض الفوائد عندما يتعلق الأمر بمحاربة الجذور الحرة والالتهابات، حيث أنه يحتوي على بعض مركبات البوليفينول القوية التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في ابطاء الشيخوخة الناجمه عن الاكسدة.
  • بعد الدراسات في الخيار من قبل الباحثين من معهد العلوم الصيدلية في ولاية هاريانا، الهند، وجدوا أن الخيار يحتوي على مركبات الفلافونويد والعفص، وكما يتضح من الفحص الكيميائي النباتي الأول، فإنه يشير إلى أن هذه المركبات قد تكون مسؤولة عن التخلص من الجذور الحرة والتأثير المسكن، ولذلك فإن الاستهلاك المنتظم من مضادات الأكسدة الطبيعية من الخضار والفواكه، والشاي، والأعشاب يمكن أن تسهم في زيادة مستويات المواد المضادة للأكسدة.
كوب واحد من الخيار (مع القشرة) يحتوي على:
16سعرة حرارية
0 غرام من البروتين، والدهون، والألياف أو السكر
17 ملليغرام من فيتامين K
3 مليغرام فيتامين C
6 ملغ المغنيسيوم
152 ملليغرام بوتاسيوم
8 ملليغرامات المنغنيز

فوائد الخيار الصحية:

1. مصدر جيد من المواد المضادة للأكسدة المكافحة للسرطان:
قد تم عزل العديد من المركبات النشطة بيولوجيا من الخيار والمغذية، بما في ذلك كيوكاربتسين، غلوكوزيد، والفلافانول مثل الفيرستين، ومن المعروف أن هذه المواد لها خصائص مضادة للسرطان قوية يمكن أن تحمي الحمض النووي والخلايا من التلف بسبب الاكسدة، ويرتبط الفيرستين خصيصا بصحة الدماغ والحفاظ على وظيفة الادراك.
  • وجد الباحثون من جامعة فالنسيا في أسبانيا أن المواد المضادة للاكسدة، يمكن أن تحفز موت الخلايا السرطانية مما يساعد على تعديل الأنشطة عبر العوامل النووية أو الجينات وتفعيل البروتينات المضادة للورم.
تناول الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تقلل إلى حد كبير من خطر الاصابة بالسرطان حتى لو كان ذلك للأسف شيء وراثي في عائلتك، مما يجعل الخيار علاج طبيعي وفعال للسرطان.
2. غني بالمواد الغذائية ولكنه منخفض في السعرات الحرارية:
الخيار هو واحد من الخضروات التي تحتوي على نسبة عاليه من الماء، مما يعني أنه يوفر الفيتامينات والمعادن الثمينة، ولكنه ايضا منخفض في السعرات الحرارية حيث انه يحتوي على حوالي 95 في المئة مياه، مما يعطي احساس بامتلاء المعده دون زيادة الوزن.
3. يساعد على إزالة السموم من الجسم:
الخيار يدعم الجهاز الهضمي، ويساعد على تطهير الكبد، وإزالة السموم المتراكمة والنفايات من الدم والأمعاء، كما انه غذاء طبيعي مدر للبول، وهو ما يعني أنه يمكن أن يساعد الجسم على انتاج المزيد من البول للتخلص من السموم والنفايات
في هذه العملية يتم الحد من الانتفاخ واحتباس الماء غير المريح، وهذا سبب واحد لتناول الخيار بعد الأغذية المالحة أو قبل النوم.
4. يرطب ويلطف الجلد:
عصير الخيار الطازج يعمل على تغذية البشرة التالفة، والجافة أو الحساسة، ووفقا لبعض الدراسات، فإن شرائح الخيار عند تطبيقها مباشرة على الجلد فإنه يعطي تأثير مهدئ وبارد ضد تهيجا الجلد ويقلل من تورم واحمرار البشرة، كما انه يستخدم كعلاج طبيعي لحب الشباب والندبات والعيوب الأخرى.
  • الخيار أيضا له القدرة على الاسترخاء وتخفيف الألم، والتورم بعد حروق الشمس، مما يجعله علاج فعال لحروق الشمس، ويعتبر من الفاكهة المبردة التي تعمل على تخثر الدم ومنشطة ومفيده في علاج فرط العطش أو ضربة الحرارة، وبعبارة أخرى، فإن الخيار يساعدة على وقف النزيف، والحد من تراكم الحرارة المرتبط بالتهاب، وإرواء عطشك، وتخفيف الجفاف.
5. يساعد على تحسين صحة القلب:
قشور الخيار مفيده جدا حيث ان لها آثار تعزيز المناعة المضادة للالتهابات التي تعود بالفائدة في مكافحة أمراض القلب والشرايين، وقد وجدت الدراسات أن الليجين من الأغذية النباتية (بما في ذلك من مصادر عالية مثل بذور الكتان أو بذور السمسم) له تأثير على خفض البروتين الدهني الكلي والدهون منخفضة الكثافة (LDL) والكولسترول، وتحسين مستويات ضغط الدم.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

فيديو

المشاركات الشائعة