الترجمة/Translate

البطاطا الحلوة.. فوائد لا غنى عنها

0

كلنا صار يعرف قيمة الخضار والفواكه في الحفاظ على صحة سليمة وحياة مديدة، ولا شك أنها اعتمدت كعنصر أساسي في أكثر الحميات شعبية في العالم، كحمية البحر المتوسط.

وتعد البطاطا الحلوة من النباتات التي لا تستخدم كثيراً في المطبخ العربي، لكنها عظيمة المفعول من الوجهة الصحية، فهي لا تمنح جسدك ما يلزمه من فيتامينات وعناصر معدنية وحسب، وإنما تحتوي مواد عضوية تقي من الأمراض وتحاربها، بحيث يمكن اعتبارها بمثابة الدواء الشافي.

البطاطا الحلوةلن تحتاج أكثر من حبة متوسطة الحجم من البطاطا الحلوة، لتحصل على 4 أضعاف الجرعة اليومية الموصى بها من البيتا كاروتين، الذي يفيد في الوقاية من السرطان، وهذا الجذر النباتي غني بالبوتاسيوم الضروري في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، والفيتامين C المضاد للالتهاب، والفيتامين A المضاد للأكسدة، والفيتامين B6 الذي يقي من حدوث الخثرات (الجلطات) في الشرايين.

والبطاطا الحلوة أفضل صحياً من البطاطا العادية لأنها أقل احتواء على الحريرات وعلى الصوديوم، ويفضل شيّ البطاطا الحلوة أو خبزها بدل سلقها، لكي لا تخسر فيتاميناتها المنحلة، قبل إضافتها للحساء أو الوجبة المحضرة، وينصح بتناولها مع قشرتها لكسب جرعة إضافية من الألياف.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

فيديو

المشاركات الشائعة